الثلاثاء، 4 نوفمبر 2008




تقرير عن مظاهرة أبناء دارفور بدول الإتحاد الأوروبى أمام مقر محكمة الجنايات الدولية بلاهاى

بسم الله الرحمن الرحيم

إستجابة لدعوة الإتحاد العام لأبناء دارفور بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية لتنظيم مظاهرة أمام مقر محكمة الجنايات الدولية للمطالبة بعدم الحياد عن تحقيق العدالة ، فقد توافد جموع أبناء دارفور من مختلف دول الإتحاد الأوروبى يتقدمهم وفد بريطانيا برفقة عدد من الصحفيين لتغطية وتوثيق الحدث فى الحادى و الثلاثون من أكتوبر ٢٠٠٨م.

  • إلتأم حشد وفود أبناء دارفور بكل من فرنسا ، إيطاليا ، ألمانيا ، بلجيكا ، السويد ، سويسرا وهولندا مع جموع شرائح المهمشين من مختلف بقاع السودان يتقدمهم ثوار الحركة الشعبية لتحرير السودان ، أبناء جبال النوبة ، أبناء كوش وحسم من شمال السودان وأبناء الشرق الأشاوس فى صورة تنم عن عظمة هذا الشعب السودانى الأبى.

  • إنتظمت المسيرة المهيبة من ساحة التجمع ( والتى ضاقت رغم رحابتها من إستيعاب الحضور الضخم) صوب المحكمة سيراً على الأقدام لما يزيد عن الخمسة أميال لتتوقف قبل الوصول إلى مقر المحكمة بغرض إيفاد عدد محدود لا يتجاوز المائة وخمسون شخصاً وذلك حسب التصديق الممنوح للمظاهرة لتسليم مذكرة أهل الدم وشعب دارفور يطالبون فيها بسير العدالة ورد المظالم.

  • تم تسليم المذكرة بصورة حضارية تؤكد على إحترام أهل دارفور للأنظمة والقوانين ،( كيف لا وهم أصحاب تجربة فى الحكم سابقة لقيام الدولة السودانية الحديثة) ليعود الوفد إلى موقع توقف المسيرة حيث الحفل الخطابى لممثلى جموع المشاركين .

  • إنفضت المسيرة بعد أن حقق أغراضها كاملة ، إضافة إلى أنها كانت سانحة غير مسبوقة وذلك فى تجمع كل هذا العدد الهائل من أبناء دارفور بأوروبا حيث تم الإتفاق فى الإجتماع المشترك للروابط والإتحادات على التنسيق المستمر فى مقبل الأيام من أجل الدفع بقضية السودان فى دارفور إلى آفاق أرحب.

  • تفردت رابطة أبناء دارفور بهولندا بحسن الوفادة وكرم الضيافة وكانت نموزجاً لشهامة الثوار نالت رضى وإستحسان وفود الدول كافة.

عاش دارفور نبراساً مضيئاً لكل المهمشين وعاش السودان وطناً للجميع ،،،

محمد إبراهيم عبدالوهاب

أمين الإعلام والناطق الرسمى

٠٢/١١/٢٠٠٨م

dar4org@yahoo.co.uk

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق