الأحد، 28 أكتوبر 2007

بيان من دكتور شريف الحريربخصوص اجتماع سرت الليبية

حركة تحرير السودان ـ قيادة الوحدة

ملف التفاوض والعمل الخارجي

حول عدم مشاركة قيادة الوحدة في إجتماعات سرت.

بالإشارة إلى القرار التنظيمي بعدم المشاركة في إجتماعات سرت اليوم 27 أكتوبر 2007 تحت رعاية الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي ودول المبادرة الإقليمية التي تستضيفها الجماهيرية العربية الليبية العظمي، نود توضيح الآتي:

1. سبق وإن طلبنا من الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي بملتقي أروشا في أوائل أغسطس المنصرم، إتاحة الفرصة للحركات الدارفورية للتشاور حول وفد وموقف تفاوضي موحد. وهو الأمر الذي لم يتوفر حتى هذه اللحظة، ونوهنا لمخاطره في بيان سابق بتاريخ 8 أكتوبر 2007. وبما أن للمشاركة في أي مفاوضات خصائص ومعايير، غير أنها في حالتنا هذه بقيت غير واضحة. وبناءاً عليه؛ ما عاد من المنطقي ولا المفيد حضور إجتماع بهذا الشكل، لم تتوفر فيه المقومات الأساسية.

2. لقد كانت قيادة الوحدة في حالة إجتماع مستمر عندما حدد الطرفين المنسقين (الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي) تاريخ ومكان الإجتماع. وقد طلبنا حينها التأجيل، غير أنهم لم يعيروا طلبنا هذا إهتماماً.

3. للأسباب المذكورة عاليه، وتجاهل طلب التأجيل، رأينا أنه لا جدوى من الذهاب لأي إجتماع دون حسم للقضايا المتعلقة بالتمثيل والرؤى والمواقف الداخلية والوصول إلى حد أدنى من التفاهم حول ما نريد فعله.

4. هذا الموقف يعبر عن حركة تحرير السودان ـ قيادة الوحدة قبل أن يتصادف توافقه مع مواقف آخرين.

وأخيراً لا يفوتنا أن نؤكد عن عميق تقديرنا للقائد الأممي الزعيم معمر القذافي ورؤساء دول المبادرة الإقليمية رئيس دولة إرتريا أسياس أفورقي، ورئيس جمهورية تشاد إدريس دبيي لجهودهم المخلصة لحل قضايا دارفور وقضايا السودان الكبرى. ونثمن في ذات الوقت جهود الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي.

مرة أخرى نؤكد أن موقفنا من إجتماعات سرت أملته ظروف موضوعية داخلية بالتنظيم، ولاعلاقة له بأي مقاطعة للجماهيرية، أو القائمين على أمر هذا الإجتماع. وهو موقف أصيل وأساسي لقيادة الوحدة ولا رابط بينه وبين مواقف الآخرين، وإن بدا ذلك، فهو محض صدفة.

الكفـاح الثـوري مستمـر والنصـر للجمـاهير،،

د. شريف عبدالله حرير

مسئول ملف التفاوض والعمل الخارجي

27 أكتوبر 2007


©

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق