الخميس، 10 أبريل 2008

المسئول عن تمويل المعارضة التشادية يكشف تورط السودان في الازمة التشادية


النقيب/جمال محمودالمسئول عن تمويل المعارضة التشادية يكشف تورط السودان في الأزمة التشادية(صورة)كبار ضباط الجيش السوداني ، والذين استخدمو منذ عام 2001 لتحقيق النقدية الى المرتزقه والجنجويد ، وبنك الاحتياطى الفيدرالى قد فروا من صفوف الجيش السوداني مع حقيبتين من المال تقدر بنحو أكثر 'مليار فرنك . الاتحاد المالي الافريقي إظهر غضبه إزاء الموقف من نظام عمر حسن البشير. "اسمي جمال محمد محمود . انا نقيب في الجيش السوداني. لي التعامل مع كل الاحترام لتمويل حركات التمرد تشارك في انشطه عسكرية ضد تشاد. كما انني مسؤولة عن تمويل انشطه الجنجويد. انني لاحظت ان السودان واساءة استخدام الاموال من الناس لمذبحة اهل دارفور وزعزعة الاستقرار في تشاد ، وهي بلد مجاور. الهدف من السلطات في بلدي هو خلق الفوضى في المنطقة الغربية السودانية والاستفادة من ثرواتها.وأرى انه عمل لا انساني . وهذا هو السبب ، وبعد 7 سنوات من الخدمة ، لم يعد بوسعي أن اخدم النظام السوداني. ان المال ملك للشعب السوداني . إذا كان لي ان اطلق نداء ، مطالبا السلطات السودانية لوقف مثل هذه الاعمال اللاانسانيه. كما ادعو المجتمع الدولي الى التصرف لتجنب خطر زعزعة الاستقرار في المنطقة دون الاقليمية برمتها. " المصدرصحيفة الوحدة التشادية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق