الأحد، 23 مارس 2008

البابا يدعو إلى حل مشكلات العراق والتبت والشرق الأوسط



بابا الفاتيكان، بنديكتوس السادس عشر
لم تمنع الأمطار آلاف الحجاج الكاثوليكيين من المشاركة في القداس

دعا بابا الفاتيكان، بنديكتوس السادس عشر، في عظته التقليدية بمناسبة عيد الفصح عند الطوائف الكاثوليكية إلى حل مشكلة العراق والتبت والشرق الأوسط.

وناشد البابا، خلال القداس الذي أقامه في ساحة القديس بطرس، المجتمع الدولي للتعامل مع المشكلات العالمية.

وأبدى البابا أسفه على " الأوضاع الصعبة التي يعيشها الشرق الأوسط وخصوصا الأراضي المقدسة والعراق ولبنان وأخيرا التبت"، داعيا إلى إيجاد حلول لها لتأمين السلام والصالح العام في هذه المناطق.

مشاركة

وشارك آلاف الحجاج في ساحة القديس بطرس في روما في قداس البابا.

وتم نقل مراسم القداس الديني في بث حي شمل 57 بلدا في العالم.

ويُشار إلى أن عيد الفصح هو أقدس عيد ديني عند المسيحيين إذ يطلقون عليه اسم عيد القيامة الذي يرمز إلى "قيامة عيسى المسيح بعد 3 أيام من موته".

تعميد
بابا الفاتيكان، بنديكتوس السادس عشر
أبقى الفاتيكان تعميد مجدي علام طي الكتمان

وكان البابا قد عمد مساء السبت مجدي علام البالغ من العمر 55 عاما، وهو نائب مدير صحيفة كورييري ديلا سيرا الإيطالية البارزة والذي ولد مسلما وتحول إلى المسيحية.

ويُذكر أن علام معروف بانتقاداته الصريحة لللمتشددين الإسلاميين ودعمه القوي لإسرائيل.

وجرت العادة أن يعمد البابا المواليد الجدد الذين ولدوا يوم 1 يناير/كانون الثاني والأشخاص الذين تحولوا إلى الكاثوليكية عشية عيد الفصح.

حوار

وقال مراسل بي بي سي في روما، ديفيد ويلي، إن تحسين العلاقات مع العالم الإسلامي يمثل إحدى أولويات الفاتيكان في الوقت الراهن.

وأضاف أن البابا سيستضيف اجتماعا غير مسبوق مع قادة دينيين مسلمين من مناطق مختلفة من العالم في محاولة لإيجاد قواسم مشتركة تتيح الانخراط في حوار بين المسيحية والإسلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق